بينا

اخبار الرياضة

Sunday, January 12, 2014

الجبلاية والتليفزيون "يتحدان" لإفساد تسويق الأهلى مبارياته منفرداً

 
جمال علام  
جمال علام


اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قراراً سرياً، بالتنسيق فيما بينهما لافساد مخطط الأهلى لتسويق مبارياته بشكل منفرد بعد الإعلان عن بيع القلعة الحمراء لحقوق إذاعة مبارياتها لشركة "فيوتشر" مقابل 41 مليون جنيه.

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن حسن حمدى هو المستشار الإعلانى والتسويقى لشركة "فيوتشر"، وهدفه من خلال هذا العرض هو إحراج اتحاد الكرة وطاهر أبو زيد وزير الرياضة أمام الرأى العام والجمعية العمومية للنادى الأهلى، رغم أنه يعلم جيداً أن هذا العرض لن يتم ولن تستطيع الشركة تسويق مباريات الأهلى إلا بموافقة التليفزيون واتحاد الكرة، واللذين يرفضان فكرة التسويق المنفرد تماماً.

تابع أنه حتى لو وافق التليفزيون على تسويق الأهلى مبارياته منفردة، فإن شركة فيوتشر لن تنجح فى جلب إعلانات تغطى مبلغ الـ41 مليون جنيه التى تعاقدت معه على الأهلى، خاصة أن مباريات فريق الشباب الأهلى لن تجذب إعلانات، فضلاً عن أن سعر مباريات الأهلى فى دور الـ32 والـ16 بدورى أبطال أفريقيا لا يتخطى مبلغ الـ30 ألف دولار فى حالة بيعهما لفضائيات أخرى، ما يعنى أن الشركة ستخسر لا محالة.

أضاف أن اتحاد الكرة والتليفزيون يعلمان جيداً أن الأهلى سيعود للتسويق الجماعى مع باقى الأندية إلا أنه متمسك بالمماطلة حتى يفوز بأكبر عائد مادى من البث هذا الموسم.

No comments:

Engageya